Behind the Sciences

كريم كاموفلاج ديرماكولور

هناك بعض الأشياء التي تجعلك تتساءل عما يفعلونه في غرفة إنتاج كريولان. لماذا تحتوي كل محطة عمل على قاذف اللهب الصغير - أي ولاعة غاز - عندما لا تكون الشعلات جزءًا من المعدات والموقد الموجود في منتصف الغرفة كهربائي؟

في النهاية ، اتضح أن الأدوات التي يتم التعامل معها طويلًا ضرورية بالفعل لملء الماكياج. الآن ، المكياج في الإنتاج هو كريم كاموفلاج ديرماكولور ، وهو عبارة عن تركيبة عمرها أكثر من 40 عامًا ذات خصائص رائعة: بمجرد وضعها مع المسحوق ، فإن كريم كاموفلاج ديرماكولور متين للغاية ويسهل إزالته. إنه يغطي ما أعطته الطبيعة حتى الآن يبدو طبيعيًا تمامًا. لا يمكن الاعتماد عليه فقط في جعل الشذوذ اللوني مثل بقع النبيذ في الميناء ، البهاق ، chloasmata ، الوردية ، علامات التصبغ ، حب الشباب ، الهالات السوداء ، couperose ، الشعيرات الدموية المتوسعة ، الدوالي ، الأوردة العنكبوتية والوشم تختفي ، بل هي أيضًا مثالية لإخفاء الأكزيما الاستشرائية. بعد فترة وجيزة من التطوير ، أظهر كريم كاموفلاج ديرماكولور بالفعل أنه لا يؤدي إلى تفاعلات الحساسية حتى في الاختبارات طويلة المدى ، كما يتضح من الدراسات بما في ذلك واحدة تشمل 100 من مرضى الأمراض الجلدية في جامعة Freie Universität في برلين. في ذلك الوقت ، تم تصنيف خط المنتج على أنه "لطيف حتى للبشرة الحساسة" ؛ اليوم النظام حاصل على شهادة ECARF - وهذا يعني أن المركز الأوروبي لمؤسسة أبحاث الحساسية ، وهي مؤسسة غير ربحية مقرها في مستشفى شاريتي الجامعي في برلين ، طبقت معاييرها الصارمة ومنحت ختم "المنتجات الصديقة للحساسية" بعد اختبارات على الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد العصبي والأكزيما. وهذا يؤكد حتى أولئك الذين لديهم بشرة حساسة للغاية أن "ردود الفعل على المنتجات غير متوقعة وأنه لا يوجد خطر محتمل من الإصابة بحساسية جديدة" ، وفقًا للبيان الرسمي. والأفضل من ذلك ، أن التركيبة تحسن بشكل كبير حالة الجلد. ويوضح كيميائي الرأس يوسف أتابور: "تقلل الزيوت والشمع المختارة للقاعدة من التقشر حتى يمكن أن يلتئم الجلد". يحتوي شمع العسل المستخدم أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، ويلطف البشرة ويجمع الماء والزيت كمستحلب طبيعي. الشمع المصنوع من أوراق شجيرة كانديلا يمنع الجفاف ويعطي المنتج ملمسًا ناعمًا. إجمالاً ، تحتوي القاعدة على 30٪ من المكونات الطبيعية والمتطابقة مع الطبيعة. 18 ٪ منه يتكون ببساطة من زيت يشبه الزهم البشري.
يقول خبير الصيغة: "لجعل ديرماكولور لطيفًا للغاية ، نترك أيضًا العطر ونضيف فيتامين E إلى القاعدة كمضاد للأكسدة الواقي ، إلى جانب الزيوت المهدئة لتجنب المزيد من الضغط والتهيج في المناطق الحساسة من الجلد".

إنصهار القاعدة و الأصباغ

ينتج الخليط المصمم بذكاء قاعدة بيضاء مصفرة اللون تشبه في لونها السمن ولكن رائحتها أكثر ألذ. تتضمن خطوة المعالجة الأولى تسخين هذا الخليط الأبيض المصفر إلى 65 درجة في وعاء معدني بحيث يصبح سائلاً ثم يمكن إضافة اللون. كما أن الأصباغ أيضًا صديقة للبشرة ، بالطبع. يوضح زميل Atapour ، الدكتور Jochen Gottfriedsen: "في سلسلة كاموفلاج ديرماكولور ، نعمل بشكل أساسي مع ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد". "محتوى الصبغ لدينا هو 40-45٪ ، حسب الظل." ثم يبرد الجزء الملون مرة أخرى قبل الجري فوق المطاحن حتى يصبح اللون موحدًا ولا يتبقى المزيد من الصبغة. عادةً ما يستغرق الأمر خمس تمريرات حتى يمكن تغليف كريم كاموفلاج ديرماكولور في أحواض بلاستيكية صغيرة أو كبيرة.

الحشو: فن التفاعل التقني

عندما يكون هناك طلب كبير لملء عدة آلاف من المنتجات ، تنتهي هذه المادة السائبة في الغرفة خلف الباب الذي يحمل علامة "آلة تعبئة". هذا الجهاز مركزي للغاية في الإنتاج لدرجة أنه يمتلك ملحق هاتف خاص به ، كما تشير اللافتة الموجودة على الباب. في الداخل ، إلى جانب الحزام الناقل ، توجد أحواض معدنية كبيرة حيث يتم تسخين الخليط الخام وتسييله. تربط الأنابيب المتينة بفوهات نفاثة تتوقف مباشرة فوق الحزام الناقل. ومن ثم ، فإن عملية الإنتاج الميكانيكي هي في المقام الأول فن التزامن الفني: يتم وضع حاويات المكياج الفارغة على حزام يبلغ طوله أربعة أمتار تقريبًا يعمل ببطء تحت الفوهات. يجب أن تتطابق سرعة السفر الخاصة بها تمامًا مع السرعة والفواصل الزمنية التي تطلق فيها الفوهات المكياج عند ضغط مرتفع ، وإلا سينتهي الأمر بالكثير أو القليل جدًا في الحاوية - ولكن أخطاء التعبئة مثل هذه ليست سوى افتراضية. عمليًا ، يكون التنسيق دائمًا مثاليًا. تستمر الحاويات المعبأة في نفق تبريد يجمد ويصلب المكياج عند حوالي -9 درجات ، وبعد حوالي أربع دقائق تنتهي الرحلة. تستمر الأغطية ، ويتم إرفاق التسميات وهي جاهزة للبيع.

الحشو اليدوي بالغريزة

عادةً ما يتم ملء الأحجام الصغيرة يدويًا من طابق إلى أعلى. يمكن إنتاج 500 وحدة كحد أقصى يوميًا باستخدام طرق التعبئة اليدوية. هذا ليس بالشيء الذي يمكن القيام به بمجرد اتخاذ الموقف الصحيح. يتطلب مهارة ويتطلب ولاعات الغاز المذكورة في البداية. يتم صب المادة السائبة في أجزاء من الأحواض البلاستيكية إلى مقالي صغيرة من المينا مع تصريف الفوهات وتسخينها ببطء على الموقد الكهربائي لإذابتها. رقم الظل - D19 ، على سبيل المثال ، أو D4 - مكتوب مسبقًا على المقالي بقلم أحمر سميك مسبقًا لضمان عدم تشوش أي من الألوان. "D4 هو لوننا الأكثر مبيعًا ؛ هناك تركيبات لـ 424 لونًا ، "يقول يوسف عتابور. ويضيف بفخر واضح: "المنتج يزداد شعبيته". "في عام 2009 ، قمنا بتصنيع ثمانية أطنان مترية من كريم ديرماكولور كاموفلاج - في عام 2017 كان عشرين طنًا." كمية رائعة ، بالنظر إلى وعاء الماكياج الصغير الذي يحتوي على 4 غرامات والوعاء الكبير الذي يتم العمل عليه حاليًا هو 30 جرامًا. بمجرد أن يصبح الخليط سائلاً ، فقد حان الوقت للتحرك - ولاعات غاز جاهزة. مع وجود القدر في يد وأخف في اليد الأخرى ، تكون الحركات العمالية دقيقة بشكل مثير للإعجاب. أولاً ، تبدأ أزيز اللهب الطويلة في وعاء الماكياج الفارغ ، ثم تأتي بعد ثلاث ثوانٍ تقريبًا من سكبها بيد ثابتة حتى تمتلئ الوعاء. يقول Atapour: "يضمن اللهب أن يكون المنتج متساويًا". "تظهر فقاعات الهواء في بعض الأحيان في كتلة سائلة بسبب التقليب. تنفجر هذه عندما تصبح دافئة. إن إشعال السطح مهم ، وإلا فإن فقاعات الهواء يمكن أن تسبب ثقوبًا صغيرة بعد التبريد ". ستكون هذه مرئية بعد عشر دقائق فقط ، عندما يبرد كريم كاموفلاج ديرماكولور إلى درجة حرارة الغرفة. ولكن كما قلت - نظريا فقط. من الناحية العملية ، يمكن الاعتماد على كل شيء في الإنتاج في كريولان للتشغيل بأقصى قدر من الدقة. دائما.